قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: نفى محافظ مأرب ناجي الزيدي اليوم السبت ما تردد عن مقتل 3 عسكريين و اثنين من تنظيم القاعدة في مواجهات اندلعت الخميس اثر استهداف ناقلة جنود بمنطقة آل شبوان بشمال شرق اليمن . وقال الزيدي لموقع quot; نيوز يمن quot; المستقل أن ثلاثة عسكريين جرحوا في المواجهات ، نافياً سقوط قتلى بين أفراد الجيش. وأضاف quot; هناك خسائر لم تحدد، وما زالت الحملة مستمرة لمطاردة المطلوبين ، ولا نستطيع الإدلاء بأية معلومات حتى تنتهي العملية ويتم التأكد منهاquot; .

وسبق للرئيس اليمني على عبد الله صالح ان طالب في ابريل/نيسان الماضي وجهاء واعيان ثلاث محافظات يمنية بينها مأرب بتسليم قيادات القاعدة في تلك المحافظات ،محذرا من حملة عسكرية ستطالهم في حالة عدم تسليم المنتمين إلى القاعدة إلى السلطات الأمنية. وأفادت تقارير إخبارية أمس أن قوات مكافحة الإرهاب والدوريات الأمنية لا تزال تحاصر المنطقة التي يتواجد فيها المطلوبون على ذمة الانتماء للقاعدة .

و تحدثت التقارير عن مقتل ثلاثة جنود في مواجهات مع مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة ، إلى جانب مقتل عايض بن صالح الشبواني المطلوب لدى السلطات بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة، وإصابة أربعة مسلحين آخرين .

وبدأت المواجهات بين الجانبين في محافظة مأرب عندما نصب المسلحون كمينا لشاحنة تابعة للجيش ، واستولوا على ذخائر ومعدات عسكرية. يشار الى ان تنظيم القاعدة في اليمن نفذ عدة هجمات استهدفت مقرات حكومية وسفارات أجنبية وشركات نفط خلال العام الماضي.