قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم اجتماعا لبحث مختلف الترتيبات الخاصة بانعقاد المؤتمر السادس للحركة الذي يعقد في بيت لحم يوم الثلاثاء المقبل. وستبحث اللجنة المركزية في اجتماعها برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قضية اعضاء حركة quot;فتحquot; الذين منعتهم quot;حماسquot; من الوصول الى الضفة الغربية للمشاركة في المؤتمر رابطة ذلك بافراج الاجهزة الامنية عن عناصرها المعتقلين في سجون السلطة.

وتؤكد quot;فتحquot; ان المؤتمر السادس سيعقد في موعده حتى اذا لم تسمح quot;حماسquot; لاعضاء فتح بالمشاركة. يذكر ان المؤتمر الخامس لحركة فتح عقد في عام 1989 وينص النظام الداخلي في الحركة على انعقاد المؤتمر كل خمس سنوات لكن الظروف السياسية المتمثلة في تاسيس السلطة واندلاع الانتفاضة الثانية عرقلت انتظام انعقاده.

وبعد وفاة الرئيس ياسر عرفات تزايدت الضغوط لانعقاد المؤتمر السادس من اجل مراجعة مسيرة الحركة ولاتاحة المجال للاجيال الشابة بالمشاركة في قيادة الحركة. ومن المقرر ان يكون على جدول اعمال المؤتمر الانقسام الفلسطيني وملف وفاة الرئيس عرفات والوضع السياسي بعد فشل المفاوضات في التوصل الى اتفاق.