الرياض: أدانت منظمة المؤتمر الإسلامي تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ضد مدينة القدس لا سيما تزايد حركة الاستيطان واستيلاء المستوطنين على أملاك الفلسطينيين في حيي الشيخ جراح وسلوان.ووصف الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي في بيان له اليوم الاحد quot;اقتحام الحرم القدسي الشريف من قبل غلاة المتطرفين الإسرائيليين بالأمر البالغ الخطورة والذي من شانه أن يقود إلى نتائج لا تحمد عقباهاquot;.

ولفت إلى quot;أن تزايد الاعتداءات الإسرائيلية على مقدسات المسلمين في المدينة المقدسة يستوجب وقفة جادة للأمة من أجل الدفاع عن حرماتهاquot;. وأكد الأمين العام للمنظمة، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها، quot;أن تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية يظهر من جديد الحاجة إلى تكثيف الضغط الدولي على إسرائيل وإلزامها بالكف عن انتهاكاتها وممارساتها غير القانونية والالتزام بأحكام القانون الدولي ولجم اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وأملاكهم ومقدساتهمquot;.

وكانت إسرائيل واصلت سياسة الاستيطان اليهودي في القدس الشرقية وعمدت اليوم الأحد الى طرد عائلتين فلسطينيتين من منزلين في حي الشيخ جراح العربي في القدس الشرقية. ويعتبر حي الشيخ جراح من أهم أحياء القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل عام 1967 وضمتها، وفيه مقر قنصليات عدة دول (فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وأسبانيا والسويد) في فيلات تحيط بها حدائق.