قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ليما: افادت مصادر امنية ان ما لا يقل عن ثلاثة شرطيين قتلوا الاحد في البيرو في هجوم نسب الى حركة الدرب المضيء الماوية على قاعدة للشرطة اسفرت ايضا عن جرح خمسة اشخاص. وجرح ثلاثة شرطيين وامرأتان في الهجوم الذي وقع بعيد منتصف الليل في سان خوسيه دو سيكي في اياكوشو جنوب شرق البلاد.

وهاجم حوالى 50 متمردا بالمتفجرات والاسلحة الخفيفة هذه القاعدة التابعة لقوات الشرطة الخاصة المكلفة مكافحة المخدرات والارهاب في البيرو. وطلبت الشرطة دعم الجيش لمطاردة المسلحين الذين لجأوا الى غابة استوائية واقلعت مروحية عسكرية للمشاركة في عمليات البحث.

وهذه المنطقة التي تقع على بعد 70 كلم شمال شرق اياكوشو هي احدى نقاط العبور الاجبارية لمهربي المخدرات بحسب السلطات البيروفية التي تؤكد ان هذه الهجمات تشن من قبل مهربي المخدرات بدعم من حركة الدرب المضيء.

والبيرو من ابرز الدول المنتجة لاوراق الكوكا في العالم التي يستخرج منها الكوكايين. ودار نزاع دام بين حركتي الدرب المضيء وتوباك امارو الثورية، مع الحكومات البيروفية المتعاقبة بين عامي 1980 و2000 اسفرت عن مقتل او فقدان 70 الف شخص. وحكم على زعيم حركة الدرب المضيء ابيمايل غوزمان الذي اعتقل في 1992، بالسجن المؤبد.