قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: أعلنت وزارة الداخلية الافغانية إطلاق ثماني قذائف باكرا صباح الثلاثاء على كابول بدون تسجيل وقوع إصابات او أضرار، لكن ذلك يزيد من المخاوف مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية ومجالس الولايات في 20 الجاري. ولم تتعرض العاصمة الافغانية كابول لمثل هذه الهجمات منذ اشهر عدة.

واوضحت الوزارة ان القذائف سقطت في انحاء مختلفة من المدينة، احداها بالقرب من السفارة الاميركية واخرى في محيط المطار الدولي. وقال المصدر نفسه quot;ان معلوماتنا الاولية تشير الى اطلاق ثماني قذائف في كابول باكرا هذا الصباح بدون وقوع ضحاياquot;. ونادرا ما تعرضت كابول لاطلاق قذائف في السنوات الاخيرة ما اسفر عن قليل جدا من الضحايا بعد ان كان ذلك كثير الوقوع خلال سنوات من قبل.

وفي 28 نيسان/ابريل انفجرت قذيفة في قاعدة عسكرية واقعة في محيط كابول مما ادى الى اصابة ثلاثة جنود فرنسيين بجروح. وقبل ذلك في 27 كانون الاول/ديسمبر قتلت ثلاث نساء افغانيات اثر اطلاق قذيفة سقطت قرب مدرسة للشرطة غرب العاصمة. في المقابل كانت القذائف تتساقط بكثرة على العاصمة اثناء الحرب الاهلية الدامية بين زعماء الحرب الافغان بين العامين 1992 و1996 والتي اوقعت ما بين 50 الف و80 الف قتيل.