قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: قتل 1300 متشدد في باكستان في الأشهر الثلاثة الأخيرة أثناء العملية الأمنية التي يشنها الجيش الباكستاني منذ أبريل/نيسان في إقليم ملقند ووادي سوات. ونقلت محطة quot;جيوquot; الباكستانية عن المسؤول عن المركز الإعلامي في سوات ان 75 عنصراً من القوات الباكستانية قتل في الفترة نفسها في العملية.

وواصلت قوات الأمن الباكستانية عملياتها ضد المسلحين في وادي سوات، وقتلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 8 مسلحين وأسرت 14 آخرين. وذكر بيان لدائرة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني اليوم الأربعاء ان قوات الأمن نفذت عمليات تفتيش وتطهير في منطقة كابالغرام وشانغلا ودمرت 8 مواقع quot;للإرهابيينquot;.

ونفذت قوات الأمن عمليات مماثلة في منغورا حيث تم اسر ستة quot;إرهابيينquot;، فيما اسر خمسة quot;إرهابيينquot; في عمليات جرت في شارباغ حيث تم تدمير خمسة مواقع للمسلحين. ونفذ الجيش عمليات في نيغولاي وكوزا بوندا وصادر ثلاث عربات .

وقتل مسلح خلال عملية في كوتا بالقرب باركيوت بسوات، و تمت مصادرة أسلحة وذخائر. وفي غوارتاي قتلت قوات الأمن 3 مسلحين. ونفذت الميليشيات القبلية الموالية للجيش عمليات ضد المسلحين في دير وقتلت أربعة منهم. يشار الى ان الجيش الباكستاني يشن منذ ابريل/نيسان الماضي سلسلة من العمليات ضد مواقع المسلحين في وادي سوات بشمال غرب البلاد.