باريس: وجهت رسالة تهديد مرفقة برصاصة الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ضبطتها الاجهزة الامنية بحسب ما افادت الاربعاء مصادر قريبة من الملف، وبحسب مصدر قضائي، يبدو ان الرسالة quot;وفقا للعناصر الاولية شبيهة برسائل التهديد الاخرىquot; التي وجهت في الاشهر الماضية الى الرئيس الفرنسي ومسؤولين سياسيين فرنسيين.

وكانت رسائل تحمل توقيع quot;مقاتلي الخلية 34quot; مرفقة برصاصات وجهت الى ساركوزي واعضاء في الحكومة وشخصيات سياسية يمينية في نهاية 2007 ومطلع 2008. ومطلع 2008، تم اعتقال رجل متخصص في المعلوماتية عاطل عن العمل وعسكري في الاحتياط في مونبولييه (جنوب) ثم افرج عنه.

والرسالة التي ضبطت الثلاثاء كانت مرفقة برصاصة وارسلت من مونبيلييه بحسب المصادر نفسها القريبة من الملف، والشخص الذي يبعث الرسائل ينتقد خصوصا quot;الاعضاء القدامى في الاتحاد من اجل حركة شعبيةquot; الحزب اليميني الحاكم.

ووجهت رسالة مماثلة مرفقة برصاصة الى ريمون كوديرك عضو مجلس الشيوخ ورئيس بلدية بيزييه (جنوب)، واسند الملف الى اجهزة مكافحة الارهاب. ويعاقب القانون في فرنسا كل من يرسل تهديدات بالقتل بالسجن حتى ثلاث سنوات وغرامة قيمتها 45 الف يورو.