أنقرة: صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ايغور سيتشين بأن روسيا وتركيا قد توقعان خلال زيارة رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين الى أنقرة اليوم الخميس أكثر من 15 اتفاقية للتعاون. وقال سيتشين خلال اجتماع اللجنة الحكومة الروسية التركية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي في أنقرة يوم أمس: quot;نقوم بأعداد أكثر من 15 اتفاقية لرئيسي حكومتي البلدين (فلاديمير بوتين ورجب طيب اردوغان). وقد يجري توقيع هذه الاتفاقيات يوم غدquot;. وأضاف أن القرار النهائي بشأن توقيع الاتفاقيات يعود الى رئيسي الحكومتين.

ومن جانبه أكد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي تانر يلديز على ضرورة الوصول بحجم التبادل التجاري بين تركيا وروسيا في غضون 4 سنوات الى 100 مليار دولار. وتجدر الإشارة الى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وتركيا ازداد منذ عام 2003 بنحو 6 مرات، ووصل في عام 2008 الى 38 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يجري خلال زيارة العمل التي سيقوم بها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى أنقرة في السادس من هذا الشهر توقيع مذكرة حول الاستخدام السلمي للطاقة الذرية. كما ستشهد الزيارة توقيع عدد من وثائق التعاون، بما في ذلك وثيقة للتعاون بين شركة quot;ترانس نفطquot; الروسية وشركة quot;TRAOquot; التركية، واتفاقيات بين شركات روسية وتركية حول التعاون في مجالات النفط والغاز والكهرباء.