تيسونز كورنر: تمسك الرئيس الأميركي باراك أوباما الخميس بالدفاع بكل الوسائل عن سياسته حيال النهوض الاقتصادي واكد للأميركيين ان البلاد تشهد quot;بداية نهايةquot; الازمة الاقتصادية. وفي خطاب القاه في ضاحية واشنطن دعما للمرشح الديموقراطي لمنصب حاكم فيرجينيا (شرق)، بدا باراك أوباما وكأنه استعاد خطاباته في الحملة الرئاسية للدفاع عن خطة النهوض الاقتصادي بقيمة 787 مليار دولار لانقاذ الاقتصاد الأميركي.

وقال أوباما quot;من المحتمل جدا ان نكون قد وصلنا الى بداية نهاية التضخمquot; بفعل الاجراءات المتخذة التي نجحت على ما يبدو في الحد من البطالة. ومن المنتظر ان تصدر ارقام البطالة اليوم الجمعة. ويتحدث الخبراء عن نسبة 9,6% وهي ادنى نسبة منذ 26 عاما. ولكن أوباما وجه انتقاداته خصوصا لاخصامه الجمهوريين وسلفه في البيت الابيض جورج بوش.

وقال ان quot;الازمة مستفحلة منذ عدة اعوام وهي لم تبدأ الشهر الماضي. الازمة المصرفية بدأت في عهده والحقيقة يجب ان تقالquot; في اشارة الى السياسة الاقتصادية التي انتهجها بوش. واضاف quot;اتحمل المسؤولية (عن خطط النهوض) لاني الرئيسquot; مضيفا quot;لكن لا اريد ان يناقشنا الذين وضعونا في هذه الورطة. فليذهبوا ويدعونا نعيد جمع القطعquot; وكأنه يقوم بمحاولة لتقليص صمت اخصامه الجمهوريين الذين ينتقدون خطته الاقتصادية بشدة.