قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



مسؤول يمني: لا نستبعد عملية واسعة في صعدة

صنعاء: حذر المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتور عبد الكريم الإرياني من مغبة استمرار التجاذبات السياسية والاضطرابات في المناطق الشرقية والجنوبية من البلاد واتساع تمرد الحوثيين في الشمال، على أمن واستقرار اليمن. واعتبر الارياني ،وهو رئيس وزراء سابق في تصريح نشر اليوم الجمعة أن quot;خروج اليمن من الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها سينهي حراك الجنوب وتمرد الحوثيينquot;.

وحمّل أحزاب المعارضة الرئيسية في اليمن المنضوية في إطار تكتل أحزاب quot;اللقاء المشتركquot; مسؤولية تعثر الحوار مع الحزب الحاكم ،واصفاً مطالبها لاستئناف الحوار بأنها أوامر لا يقبلها إلاquot; مغفل quot;.

وهاجم الإرياني الداعين لتطبيق الفيدرالية للحفاظ على وحدة اليمن قائلاquot;إن الفيدرالية هي طريق للانفصالquot;، كما هاجم نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، ودعوته إلى فك الارتباط، محذراً من تدخل دولي إذا ما استمرت الدعوة للانفصال. وقال إن هذه النار ستحرق الطرفين في الداخل والخارج، وأشار إلى أن الذهاب إلى مشاريع أخرى لا تحافظ على وحدة اليمن سيأتي عندما نرتمي في أحضان أعداء اليمن.

وأوضح الإرياني أن اليمن بحاجة للخروج من الضائقة الاقتصادية لحل مشاكله المستمرة مشددا على أنه لو خرج من هذه الضائقة فإنه سيقضي على الدعوات الانفصالية في الجنوب والمشاكل في الشمال مع الحوثيين .