قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أدان حزب الله اليوم الجمعة إقرار الكنيست الاسرائيلي quot;قانون خصخصة الأراضيquot; الفلسطينية. وقال الحزب في بيان انه يدين quot;مسلسل الجرائم الصهيونية المتسارع الوتيرة في الآونة الأخيرة، فمن تهويد الأراضي والاسماء وحفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى إلى مصادرة الأراضي العربية في القدس وطرد أهلها، وصولا إلى معاقبة كل من يقوم بإحياء ذكرى النكبة حلقات مترابطة في إطار تصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية، واليوم يكشف جديد الإجرام الصهيوني عن إقرار كنيست العدو 'قانون خصخصة الأراضي' الذي يكرس جريمة نهب الأراضي والأملاك الفلسطينية العائدة لللاجئين الفلسطينيين منذ نكبة العام 1948quot;.

واعتبر الحزب ان هذه quot; الجريمة .. تتم بدعم أميركي كاملquot;. واستنكر ما وصفه بـquot;التواطؤ المفضوح من مؤسسات المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة ومنابر الدفاع عن حقوق الإنسان في الاتحاد الأوربي التي لم تفلح في إثبات صدقية ادعاءاتها الحرص على حقوق الإنسان الفلسطيني ولو لمرة يتيمةquot;.

كما استنكر الحزب الموقف العربي الرسمي quot;المتخاذل والمتفرج حيال ضياع الحقوق العربية في فلسطين المحتلةquot;. وقال انه quot;يضع الجريمة الجديدة برسم هؤلاء جميعا، ويدعوهم الى تحمّل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية والقانونية إنقاذا لما تبقى من سمعة وصدقية يتآكل رصيدها المتهالك يوميا تحت جزمة الاحتلال الصهيوني وممارساته الإجراميةquot;.