قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قالت حركة فتح إن الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة حماس المقالة أفرجت عن أربعة من أبرز قادة الحركة في قطاع غزة بعد أن احتجزتهم عدة ساعات مساء أمس الجمعة، بينما نفت الحكومة المقالة عملية الاعتقال. وقال مصدر في فتح إن قوات حماس أفرجت القادة الدكتور زكريا الأغا رئيس اللجنة القيادية العليا، وإبراهيم أبو النجا وعبد الله أبو سمهدانة ومحمد جودة النحال بعد أن احتجزتهم لبعض الوقت في وقت متأخر من مساء أمس، وذلك قبيل تحضيرات تجري لانتخابات مهمة ستشهدها الحركة في إطار مؤتمرها العام.

وكانت حركة فتح قالت في بيان لها في وقت متأخر مساء أمس quot; إن جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة حماس المقالة وجه استدعاءات لكل من القادة الدكتور زكريا الأغا رئيس اللجنة القيادية العليا، وإبراهيم أبو النجا وعبد الله أبو سمهدانة ومحمد جودة النحالquot;.

وذكرت أن القادة توجهوا إلى مقار قوات حماسquot; وأنهم لا يزالون محتجزين حتى الانquot;، منددة بهذا الإجراء الذي يأتي في إطار الملاحقة المستمرة لقادة فتح وأعضائها وضمن محاولة إفشال مشاركة فتح في غزة في الانتخاب والتصويت في المؤتمر السادس.

غير أن الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في الحكومة المقالة إيهاب الغصين نفى اعتقال احد من قادة فتح في قطاع غزة، متهماً الأجهزة الأمنية الموالية لحركة فتح بزيادة الاعتقالات في ظل مؤتمرها في صفوف حماس في الضفة حتى وصل عدد معتقلي حماس بالضفة أكثر من 1194. وقالquot;وزارة الداخلية الفلسطينية لا تتعامل بردود الأفعالquot;. وكانت حماس منعت المئات من أعضاء فتح من السفر الى الضفة الغربية للمشاركة في المؤتمر السادس للحركة بذريعة رفض السلطة إطلاق سراح المعتقلين في سجونها.