نيويورك: أعلنت عائلة أونيس كينيدي شريفر ،شقيقة الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي الموجودة في أحد مستشفيات ولاية ماساشوستس الأميركية أنه في وضع حرج وإنما مستقر ،فيما جميع أفراد العائلة إلى جانبها. ونقلت شبكة quot;سي إن إن quot;الأميركية عن مصدر، لم تحدده، ان أفراد عائلة شريفر (88 سنة) حضروا إلى مستشفى quot;كايب كودquot; ليكونوا بجوارها ومن بينهم حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنغر ،زوج ابنتها ماريا شريفر. ولم تتوفر اية معلومات إضافية عن وضع شريفر الصحي.

يشار إلى ان شريفر هي أخت الرئيس كينيدي وبوبي كينيدي والسناتور تيد كينيدي، وهي معروفة بكونها المؤسسة والرئيسة الفخرية لمنظمة quot;الألعاب الأولمبية الخاصةquot; التي تساعد 3 ملايين شخص يعانون من إعاقات عقلية في حوالي 200 بلد حول العالم.

وقال رئيس المنظمة برايدي لام في تصريح له أمس الجمعة quot;تشعر حركة الألعاب الأولمبية الخاصة بالحزن لسماع خبر نقل مؤسستها أونيس مينيدي شريفر إلى المستشفى، ونوجه صلواتنا إليها وإلى عائلتها في هذا الوقتquot;. وأضاف quot;تستمر المنظمة يومياً في العمل من دون كلل في العالم لتطبيق نظرتها القوية إلى الحياة الرامية إلى تغيير حياة الأشخاص الذين يشكون من إعاقات عقلية وجعل الرياضة حافزاً للاحترام والقبول والاندماجquot;.

يشار إلى ان المنظمة انطلقت من مخيم quot;كامب شريفرquot; الصيفي في العام 1962 في الحديقة الخلفية لمنزل شريفر حيث أتيحت للمعوقين عقلياً فرصة اختبار قدراتهم في مجموعة من أنواع الرياضة والنشاطات الجسدية.