القاهرة: اغلق معبر رفح البري اليوم بعد فتحه لمدة خمسة أيام متتالية لعبور العالقين من الجانبين المصري والفلسطيني. وقال التلفزيون المصري نقلا عن مصدر مسؤول في رفح قوله ان المعبر quot;سيظل جاهزا للفتح في أي وقت وفقا للظروف الاستثنائية وأمام الحالات الانسانية مثلما كان يحدث من قبلquot;.

واشار التلفزيون الى ان اجمالي عدد العابرين خلال الأيام الخمسة الماضية بلغ 7530 فردا حيث دخل الى مصر 4274 فردا من العالقين في قطاع غزة من المرضى والطلاب وحاملي الاقامات وجوازات السفر الأجنبية والمتزوجين والمتزوجات من أجانب.

واضاف انه غادر مصر الى قطاع غزة 3256 فردا من المرضى والعاملين في الخارج وباقي الحالات الانسانية العائدين الى قطاع غزة. وذكر التلفزيون انه تم خلال الايام الخمسة الماضية ادخال ثلاثة أطنان من حليب الأطفال وسيارتي اسعاف مقدمتين من منظمة المؤتمر الاسلامي فضلا عن ثلاث سيارات اسعاف مقدمة من لجنة الاغاثة في نقابة أطباء مصر وسيارة اسعاف أخرى مقدمة من نقابة المهندسين الأردنيين.

يذكر ان السلطات المصرية اعلنت يوم الاثنين الماضي عن موافقتها على فتح ميناء رفح البري بالتوازي مع معبر رفح الفلسطيني لعبور العالقين من الجانبين لمدة ثلاثة ايام ومن ثم قامت بتمديد الفترة حتى يوم امس الجمعة.