قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قال رئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي ان الاردن يسعى لدى عواصم القرار في العالم quot;لاستثمار الفرصة المواتية لتحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسطquot;. واضاف المجالي لدى لقائه ليوم بعثة تقصي الحقائق البرلمانية الكندية التي تزور المنطقة حاليا ان الاردن quot;طرفا اساسيا في تقديم مبادرة السلام العربية المتوازنة التي تضمن الامن والاستقرار لاسرائيل واقامة علاقات طبيعية بينها وبين الدول العربية والاسلاميةquot;.

واشار المجالي ان مبادرة السلام العربية تشمل المجالات quot;السياسية والاقتصادية على ان تنسحب اسرائيل من الاراضي العربية التي احتلتها عام 1967 مع ضمان اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة وذات سيادة على الارض الفسطينيةquot;.

واشار المجالي الى توقيع الاردن معاهدة سلام مع اسرائيل عام 1994 quot;وكان يريد سلاما ينعكس ايجابيا على مجمل الاوضاع في المنطقة الا ان الامور تغيرت بعد مقتل رابين ومجيء حكومات اسرائيلية متطرفةquot;. وقال ان العالم كله الان بانتظار ما سيقوله الرئيس الاميركي باراك اوباما وخطته حول السلام والاستقرار في المنطقة مشيرا الى ان quot;التوقعات كبيرة واذا لم تأت كما يريدها الناس فان الوضع سيكون صعبا وسيؤثر على العالم كلهquot;.