قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: تعرضت قافلة تابعة للقوات الالمانية العاملة فى أفغانستان لهجوم اليوم فى اقليم قندز شمالى البلاد. وأفادت الشرطة الافغانية أن مسلحى طالبان أطلقوا صاروخا مضادا للمدرعات فى اتجاه القافلة مشيرة الى أن الهجوم لم يسفر عن اصابات بين الجنود الذين كانوا ضمن القافلة لان القذيفة مرت الى جانب المركبات المدرعة.

وأشارت الشرطة الى أن الهجوم وقع فى منطقة على أباد حيث كان الجنود الالمان فى الطريق الى معسكرهم فى أقليم قندز الواقع شمال أفغانستان.

يذكر أن الطريق الذى سلكه الجنود يوءدى أيضا الى حى شار داراه المضطرب حيث شنت القوات الالمانية منتصف يوليو الماضى أكبر هجوم ضد مقاتلى طالبان فى المنطقة الا أن المسلحين عادوا مرة أخرى الى المنطقة عقب انتهاء العملية. وكان جنديا ألمانيا قد أصيب أثناء تبادل لاطلاق النار يوم الجمعة بالقرب من مطار قندز فيما قتل ثلاثة جنود اخرين فى اشتباكات مع مسلحى طالبان نهاية يونيو الماضى فى منطقة شار داراه.

وتدهورت خلال الشهور الماضية الاوضاع الامنية فى منطقة قندز شمال افغانستان حيث ينتشر أكثر من 1110 جندى ألمانى.

من جهته ذكرت القيادة المركزية للجيش الالمانى أن الجيش بدأ يستخدم فى شمال أفغانستان طائرات استطلاع بدون طيار لحماية جنوده بعد تصاعد حدة الهجمات باقليم قندز الذى تتمركز فيه القوات الالمانية مشيرة الى أن طائرة الاستطلاع تستطيع الطيران لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة ولمسافة 100 كيلومتر كما تستطيع العين الالكترونية ارسال صور مباشرة لمحطة المراقبة الارضية.