القدس: كشف استطلاع للرأي الاحد ان معظم الاسرائيليين يؤيدون مواصلة الاستيطان في القدس الشرقية وبشكل عام السياسة الخارجية التي يعتمدعا رئيس الوزراء اليميني بنيامين نتانياهو.

ويدعم 60% من المستطلعين متابعة بناء المستوطنات اليهودية في القدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل بعد غزوها في حزيران/يونيو 1967، معتبرين ان quot;بسط اسرائيل سلطتها على القدس امر غير قابل للنقاشquot;.

واعترض 31% من المستطلعين على بناء مستوطنات جديدة ليقطنها يهود في القدس الشرقية، فيما لم يبد سبعة بالمئة اي تعليق على الموضوع.

وبشكل عام، يؤيد 60% من المستطلعين موقف رئيس الوزراء من الولايات المتحدة الرافض لتجميد عملية الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

ولم تذعن اسرائيل لانتقادات الاسرة الدولية والولايات المتحدة بشكل خاص، المتعلقة بمتابعة عملية الاستيطان في القدس الشرقية.

وقد تابعت هذه النشاطات في الاسبوعين الاخيرين باعلان مشروع بناء جديد في حي عربي في الجزء الشرقي من المدينة، وبطرد عائلتين فلسطينيتين في الثاني من اب/اغسطس لاستبدالهما بمستوطنين يهود.

واجرى هذا الاستطلاع في نهاية تموز/يوليو من قبل معهد مستقل في اطار المؤشر (الشهري) للحرب والسلم الذي تعده جامعة تل ابيب. وشمل الاستطلاع نموذجا من 500 اسرائيلي بينهم يهود وعرب بهامش خطأ يصل الى 4,5%.