قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: إعتبرت حركة quot;حماسquot; أن القيادة الجديدة لحركة quot;فتحquot; أمام اختبار حول مدى التزامها بالثوابت الفلسطينية والسعي لتحقيق المصالحة الوطنية. وقال المتحدث باسم quot;حماسquot; سامي أبو زهري ليونايتد برس انترناشونال quot;بغض النظر عن أسماء القيادة الجديدة فإن هذه أمام اختبار حقيقي لمدى التزامها بالحقوق والثوابت الفلسطينية والحفاظ على الوحدة الوطنية وتقديم استحقاقاتها ومدى تمسكها بخيار الصمود والمقاومةquot;.

ودعا الأعضاء المنتخبين إلى إطلاق سراح المعتقلين في الضفة الغربية وإطلاق يد المقاومة في مواجهة الاحتلال للتدليل على صدق التصريحات quot;الملتبسةquot; التي تخللت المؤتمر السادس بشأن التمسك بالمقاومة، ولإبداء نوايا حسنة إزاء المصالحة.

وأكد البرنامج السياسي، الذي اعتمده المؤتمر السادس على التمسك بخيار المفاوضات من دون التخلي عن خيار المقاومة بكل اشكالها وفق ما أقره القانون الدولي للشعوب تحت الاحتلال، كما أكدت فتح مضيها في الحوار مع حماس لإنهاء الانقسام.

وكانت نتائج نهائية غير رسمية لنتائج انتخابات أعلى هيئة قيادية لحركة quot;فتحquot; أظهرت اكتساح الجيل الجديد على حساب ما يطلق عليه quot;الحرس القديمquot;. وأكد مصدر في حركة quot;فتحquot; ليونايتد برس انترناشونال إن عملية فرز الأصوات انتهت في وقت مبكر صباح اليوم، وأظهرت النتائج غير الرسمية أن 14 من الوجوه الجديدة هيمنت على مقاعد اللجنة المركزية، بينما بقي أربعة أعضاء فقط من أعضاء اللجنة القدامى في مقاعدهم.

وذكر المصدر أن أبو ماهر غنيم وهو من أعضاء اللجنة القديمة احتل أعلى الأصوات فيما فاز إلى جانبه من أعضاء اللجنة القديمة كل من الطيب عبد الرحيم، ونبيل شعت وسليم الزعنون.

وقال المصدر إن القيادي الأسير مروان البرغوثي تصدر الوجوه الجديدة، يليه كل من صائب عريقات وعزام الأحمد وسلطان ابو العينين (من ساحة لبنان) ومحمود العالول ومحمد دحلان وناصر القدوة (ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات) وتوفيق الطيراوي وعثمان ابو غربية ومحمد المدني وجبريل الرجوب وحسين الشيخ وجمال محيسن ومحمد اشتيه .