واشنطن: يصر المسؤولون الاميركيون على اعتقادهم بان زعيم حركة طالبان باكستان بيت الله محسود قتل الاسبوع المنصرم فيما تشير تقارير الى ان طائرة بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) اطلقت صواريخ عليه اثناء عملية تدليك لساقه على سطح منزل والد زوجته.

وقال مسؤول اميركي في قسم مكافحة الارهاب لوكالة فرانس برس الاثنين quot;هناك مؤشرات متينة بان (محسود) قتلquot; اثر هجوم بالصواريخ من طائرة بدون طيار. وروى مسؤول اميركي لشبكة التلفزة الاميركية سي ان ان، ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ابلغ بان محسود قتل بعد quot;تكثيف كبيرquot; للمراقبة الجوية مع تكليف تسع طائرات بدون طيار استهداف زعيم طالبان باكستان.

وليل الاربعاء الماضي رصدت المراقبة الاميركية في باكستان رجلا على سطح منزل والد زوجة محسود في جنوب وزيرستان.
ونقلت سي ان ان عن مسؤول الاستخبارات وصفه بانه رجل quot;مربوع القامة ما يتطابق مع مواصفات محسودquot;.

وكانت امرأة تدلك ساق محسود فيما كانت وكالة الاستخبارات المركزية تعرف ان محسود مصاب بالسكري ويعاني من الام في ساقيه وغالبا ما يستعين بهذه الطريقة للتخفيف من المه كما قالت الشبكة. وكان المسؤولون قد حصلوا على اذن من اوباما لضرب محسود في حال تبين لهم ان هدفهم واضح.

وقالت سي ان ان quot;عندها قررت سي آي ايه التحركquot;. وكان حكيم الله محسود احد مساعدي بيت الله محسود تحدى الاثنين باكستان ان تثبت ان زعيم طالبان قد قتل مؤكدا في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس بانه لا يزال حيا.

وبالرغم من ان باكستان قالت انها مقتنعة بان محسود قد قتل في هجوم طائرة اميركية بدون طيار مع زوجته الاربعاء، فان الغموض لا يزال يحيط بمصيره. ولم تؤكد الحكومتان رسميا مقتله.

واعلن مستشار البيت الابيض للامن القومي جيمس جونز الاحد ان الولايات المتحدة متأكدة quot;بنسبة 90%quot; بان بيت الله محسود قتل بصاروخ اميركي. وقال جونز لمحطة التلفزيون فوكس نيوز الاحد quot;ان الحكومة الباكستانية تعتقد انه (قتل) وكل الدلائل التي لدينا تشير الى ذلكquot;.
واشار جونز ومسؤولون باكستانيون الى ان خلافات ظهرت في صفوف طالبان على خلافة بيت الله محسود.

الا ان حكيم الله محسود قال ان مجموعة المتمردين ستعلن خلال ثلاثة او اربعة ايام ما يثبت ان بيت الله محسود لا يزال حيا.
واضاف حكيم الله محسود ان بيت الله quot;مريض بعض الشيءquot;. لكنه اكد لفرانس برس ان زوجة بيت الله محسود قتلت في الهجوم مضيفا ان طالبان ستثأر لمقتلها قريبا.