قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



باريس ترى بداية أمل للإفراج عن الفرنسية في إيران

طهران: كشف المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية علي رضا جمشيدي اليوم عن إعتقال اربعة آلاف مواطن أثناء الاحداث التي شهدتها البلاد عقب اجراء الدورة العاشرة من الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الحالي محمود احمدي نجاد. وقال جمشيدي في مؤتمره الصحافي الذي عقده بطهران انه quot;تم اعتقال اربعة الاف شخص اثناء الاحداث التي اندلعت عقب الانتخابات الرئاسية الاخيرة في حين تم الافراج عن معظمهم بفضل المساعي الحثيثة التي بذلتها الاجهزة القضائية في البلادquot;.

وبين انه quot;تم حتى الان اطلاق سراح 3 آلاف و700 شخص ممن اعتقلوا في تلك الاحداثquot;. من جهة اخرى اعلن جمشيدي عن تشكيل ملف قضائي بخصوص الضالعين بقضية سجن كهريزك الذي احتجز فيه مجموعة من المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات. واضاف ان quot;الجهاز القضائي التابع للقوات المسلحة شكل ملفا خاصا لمتابعة الضالعين بهذه القضيةquot; داعيا كافة الجهات المعنية الى التعاون بهدف اتضاح ابعاد هذا هذا الملف القضائي.

كما اشار الى تشكيل ملف قضائي آخر لتحديد العناصر الضالعة باقتحام الحي الجامعي بطهران الذي تعرض لهجوم من قبل اشخاص مجهولين في الايام التي تلت الانتخابات ذاتها. واغلقت ايران سجن كهريزك الواقع جنوب العاصمة طهران لافتقاره للمعاير المطلوبة وعزلت المسؤولين عنه بسبب سوء معاملة المعتقلين فيه.