قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة- بكين: أكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان انعقاد المؤتمر السادس لحركة فتح أحيا الامل بانطلاقة نحو تحرير الارض واقامة الدول الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. وبعث الامين العام ببرقية تهنئة الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمناسبة انتخابه قائدا عاما لحركة فتح عبر فيها عن تطلعه لأن يسهم مؤتمر الحركة في انجاح الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية المنشودة.

واعرب في البرقية عن امنياته باستعادة القرار الوطني الفلسطيني في مواجهة سياسات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته المتمثلة باستمرار الاحتلال والاستيطان والحصار والاجتياحات العسكرية وبناء جدار الفصل العنصري وتهويد القدس.

الصين تدعو فتح للعب دور ايجابي من اجل السلام في الشرق الاوسط

بدورها دعت الصين الثلاثاء حركة فتح التي جددت قيادتها للمرة الاولى منذ عشرين عاما، الى لعب دور ايجابي من اجل تحقيق السلام في الشرق الاوسط. وقال المبعوث الصيني الخاص الى الشرق الاوسط وو سيك quot;نأمل في ان تساعد هذه المنظمة (...) على لعب دور ايجابي خصوصا لتوحيد الفصائل في فلسطين وادارة العلاقات مع (حركة) حماس بشكل صائبquot;.

واضاف امام الصحافيين quot;نأمل حقا في ان تلعب فتح دورها في القيادة والتنسيق داخل فلسطين بغية توفير الظروف الملائمة لمفاوضات السلامquot;. وقد انتخبت حركة فتح اثناء مؤتمرها الاول منذ عشرين عاما قيادة جديدة ستلقى على عاتقها مهمة صعبة لاعادة اطلاق الحركة التاريخية الفلسطينية التي اضعفتها الصراعات الداخلية وهزيمتها في وجه حركة المقاومة الاسلامية (حماس).