قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية ان السلطات الايرانية افرجت عن الفرنسية الايرانية نازك افشر الموظفة في المركز الثقافي في السفارة الفرنسية الي كانت مسجونة في طهران، quot;على غرار كلوتيلد ريس التي ما زالت مسجونةquot;.

وافاد بيان الرئاسة ان quot;رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزي تبلغ بسرور وارتياح خبر الافراج عن نازك افشر الموظفة في المركز الثقافي في السفارة والتي كانت مسجونةquot;. واوضحت الرئاسة ان ساركوزي تحادث هاتفيا مع افشر quot;ما ان خرجت من السجنquot;.

كما اعرب ساركوزي عن quot;امتنانه لدول الاتحاد الاوروبي والدول الصديقة على غرار سوريا التي ابدت دعمها لنا في هذه المرحلة الاولىquot;.
واشار الاليزيه الى quot;تكثيف الاتصالات في الايام الاخيرةquot;، مطالبا quot;بالافراج عن كلوتيلد ريس ايضا باسرع وقت ممكنquot;.

وكان سفير ايران في فرنسا سيد مهدي مير ابو طالبي صرح لاذاعة فرنسا الدولية الثلاثاء ان ايران اقترحت ان تتمتع الفرنسية كليوتيلد ريس بهامش من الحرية المشروطة على ان تقيم في سفارة بلادها في طهران حتى انتهاء محاكمتها لكن باريس لم ترد على هذا العرض.

غير ان الخارجية الفرنسية نفت quot;قطعاquot; ان تكون اغفلت الاجابة على اقتراح ايراني، واكدت في بيان ان فرنسا مستعدة لاستقبال الجامعية الشابة في السفارة الفرنسية في حال الافراج المشروط عنها.