قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


لندن: نفى وزير الدفاع البريطاني بوب اينسوورث اليوم مرة اخرى ان تكون القوات البريطانية العاملة في افغانستان تعاني من نقص في التجهيزات والمعدات الحربية مشيرا الى اجراء quot;تقدم حقيقيquot; حاليا. واكد اينسوورث للصحافيين في قاعدة السلاح الجوي الملكي في اوكسفوردشاير جنوب انجلترا على quot;امكانية عمل المزيد وان الجيش لا يخطط لعمليات مثل بانثر كلاو دون معرفة حجم الموارد المتوفرةquot; مضيفا ان القوات تخطط وفقا للموارد المتاحة.

واشار الى ان وظيفته تقتضي عليه الحصول على قدر استطاعته من الجنود لتحقيق التقدم في افغانستان. واكد اينسوورث على دعمه للعمليات في افغانستان quot;لانه بالامكان تحقيق النجاح فيها فالنجاح لن يحدث بين ليلة وضحاهاquot;. وشدد على اهمية quot;التحلي بالصبر خاصة في مثل هذه الظروفquot; مؤكدا ان القوات البريطانية تشارك قوات التحالف في المعدات وان عدد المروحيات البريطانية تضاعف في الاعوام الماضية.

ونفى اتهام طائرات ميرلين بعدم كفاية الاسلحة لافتا الى نجاح الطائرات في خدمة القوات في العراق. يذكر ان اينسوورث عبر عن ثقته بأن ميرلين ستكون نعمة حقيقية عند عرضها في افغانستان خلال الاشهر المقبلة من العام الحالي