قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن:
هنأت الولايات المتحدة الأميركية الحكومة الكويتية وقوات الامن لاحباط مخطط ارهابي يهدف الى تفجير قاعدة (عريفجان) العسكرية التي يستخدمها الجيش الاميركي ومنشات امنية اخرى واعتقال خلية تتبع تنظيم القاعدة مكونة من 6 اشخاص.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية جيوف موريل في ايجاز صحافي اليوم انه تم القبض مؤخرا على ستة من المشتبه بهم بتهمة التخطيط لشن هجوم على معسكر (عريفجان) وهي القاعدة العسكرية الاميركية الرئيسية في الكويت ومبنى امن الدولة وغيرها من المباني الحكومية. واضاف ان ذلك quot;دليل على الشراكة الممتازة التي بنيناها مع الكويتيين على مر السنين وخصوصا تلك التي تربط بين قوات الامن الكويتية والقوات المسلحة الاميركية المقيمة في الكويتquot;.

وعبر عن شكره للكويت بالقول quot;نحن ممتنون لقوات الامن الكويتية والمسؤولين القضائيين الذين تصرفوا بسرعة لتفكيك الخليةquot; معربا عن امله في ان يكون quot;الخطر قد زالquot;. ولم يؤكد موريل ما اذا كان المتآمرون يسعون لاستهداف معسكر عريفجان على وجه التحديد او المرافق في الكويت بشكل عام لكنه قال انه quot;واستنادا الى تقييم اولي فمن الواضح ان القوات الاميركية كانت من بين الاهداف التي كانوا يريدون ضربهاquot;.

يذكر ان وزارة الداخلية الكويتية اعلنت في بيان لها امس انها احباط مخطط ارهابي يهدف الى تفجير مبنى امن الدولة ومصفاة الشعيبة ومعسكر عريفجان العسكري الذي يتواجد فيه الجيش الأمريكي وتمكنت من ضبط شبكة تضم ستة مواطنين تابعة لتنظيم القاعدة. وقال البيان ان quot;عمليات التحقيق والتحري جارية للكشف عن الابعاد الكاملة للشبكة الارهابية حيث تم تحويل المتهمين الى النيابة العامة ليقدموا اعترافات تفصيلية بشان مخططهم.