قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: بدأت محكمة امن الدولة الاردنية الاربعاء محاكمة ستة اردنيين حاولوا تشكيل مجموعة مسلحة للتسلل الى غزة وتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاسرائيليين، على ما افاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس. ووفقا للمصدر quot;بدأت المحكمة محاكمة ستة متهمين بينهم فارين اثنين من وجه العدالة على خلفية تشكيلهم خلية للالتحاق بالمقاتلين في غزة لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاسرائيليينquot;.

ووجهت للمتهمين تهمة quot;حيازة سلاح اتوماتيكي رشاش كلاشنكوف بدون ترخيص قانوني بقصد استخدامه على وجه غير مشروع بالاشتراكquot;.

وبحسب المصدر، نفى quot;الموقوفون اسامة ابو كبير وصخر زيدان وحسن الخلايلة ومحمد وليد ابو عورة التهمة، معتبرين انهم غير مذنبينquot;. ويحاكم الى جانب هؤلاء فارين من وجه العدالة هما quot;علاء الدين الخوالدة ومحمد جمال حمدانquot;.

ووفقا للائحة الاتهام quot;اثر الاحداث في مدينة غزة تولدت لدى المتهم أبو كبير الرغبة بمغادرة الاردن بطريقة غير مشروعة للالتحاق بالمقاتلين هناك وبدأ بداية العام الحالي تشكيل خليةquot;.

وقتل نحو 1400 فلسطيني و13 اسرائيليا خلال هجوم شنته اسرائيل على قطاع غزة بين 20 كانون الاول/ديسمبر 2008 و18 كانون الثاني/يناير 2009 فيما اصيب نحو 5500 شخص معظمهم في غزة التي تسيطر عليها حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

واتفق المتهمون على تنفيذ مخططهم للتسلل وتنفيذ عمليات ضد الاسرائيليين وتم شراء اسلحة كلاشينكوف وذخائر لهذه الغاية. وتم القاء القبض على المتهمين الاربعة الموقوفين بين شهري نيسان/ابريل و أيار/مايو الماضيين.