قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة، القاهرة، وكالات: ذكر مصدر في معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر انه تم صباح السبت اعادة فتح المعبر جزئيا ليتسنى للفلسطينيين السفر من غزة الى مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة.

وقال المصدر في المعبر ان quot;اولى الحافلات التي تقل خمسين معتمرا توجهت الى الجانب المصري في المعبر في حوالى التاسعة صباحا باتجاه الديار الحجازية لاداء العمرةquot;.

واكد احد المسافرين ان quot;الاجراءات الجارية في المعبر جيدةquot;.

وبحسب مصادر في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في غزة من المفترض ان يغادر حوالى 2450 معتمرا من غزة السبت وغدا الاحد لاداء مناسك العمرة في مكة المكرمة بالسعودية.

الشرطة المصرية تحبط محاولة سبعة إريتريين التسلل

على صعيد آخر أعلنت مصادر امنية اليوم السبت إن السلطات المصرية احبطت محاولة سبعة إريتريين التسلل إلى اسرائيل من الحدود الشرقية للبلاد.

وقال مسؤول أمني مصري ان أجهزة الأمن تمكنت من ضبط المتسللين بالقرب من الحدود الدولية بوسط سيناء عند العلامة الدولية رقم 41.

وأضاف إن المتسللين اعترفوا في التحقيقات الأولية بأنهم جاءوا للمنطقة بهدف التسلل إلى إسرائيل للبحث عن فرص عمل هناك وأن بعض الأشخاص من عصابات التهريب التقوا بهم وأتفقوا معهم على تهريبهم إلى إسرائيل ومساعدتهم على التسلل من إحدى النقاط الحدودية نظير مبلغ من المال.

وخلال العام الماضي تم إحباط محاولات تسلل 1016 من الأفارقة والآسيويين ومن بعض الدول الأوربية بخلاف عدد من الأطفال، وكان الأريتريون في المقدمة حيث تم إحباط تسلل 466 منهم.

وكانت منظمات دولية قد اتهمت قوات الامن المصرية بالافراط في استخدام القوة في التصدي لعمليات التسلل التي يقوم بها مهاجرون افارقة الى اسرائيل.

وقتلت الشرطة المصرية خلال عام 2008 نحو 29 مهاجرا افريقيا خلال محاولاتهم التسلل الى اسرائيل عبر الحدود المصرية.

وتقول إسرائيل إن نحو 10 آلاف مهاجر أفريقي تسللوا الى اراضيها عبر الحدود المصرية خلال الاعوام القليلة الماضية.

أ ف ب، يو بي اي