بغداد: وصل المرشح السابق للانتخابات الرئاسية الأميركية السناتور جون ماكين الى اربيل اليوم السبت في زيارة قصيرة لإقليم كردستان العراق. ومن المقرر ان يلتقي ماكين في وقت لاحق مع رئيس الإقليم مسعود البارزاني ويبحث معه قضايا ذات اهتمام المشترك لا سيما ما يخص العلاقة المتوترة بين الإقليم والحكومة الاتحادية ببغداد .

وكان الرئيس العراقي جلال الطالباني بحث مع ماكين والوفد المرافق له في بغداد ليل أمس العلاقات بين العراق و الولايات المتحدة و السبل الكفيلة بتعزيزها فضلا عن الوضع في العراق عموما.

وقال مكتب إعلام رئاسة الجمهورية في بيان quot;ان الوفد المرافق لماكين ضم السناتور جوي ليبرلمان و السناتور ليندساي كراهام و السناتور سوزان كولينز فضلا عن السفير الأميركي لدى العراق كريستوفر هيلquot;.

واضاف البيان ان الطالباني عرض خلال اللقاء quot;مجمل التطورات السياسية و الأوضاع الأمنية في البلاد، منها عمل اللجنة المكلفة بالتعديلات الدستورية و آخر ما تم التوصل إليه حول هذا الموضوع كما تم بحث موضوع كركوك و المناطق المتنازع عليهاquot;.

وشدد الطالباني على أهمية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت في إقليم كردستان مؤخرا و النتائج التي تمخضت عنها. و شرح للوفد سير اللقاءات التي تجريها الكتل السياسية من اجل بلورة المواقف و الرؤى لتشكيل التحالفات استعدادا للانتخابات النيابية القادمة في العراق مطلع العام المقبل .