قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مبارك وصل الى واشنطن ويلتقي اوباما الثلاثاء

مبارك يبدأ زيارة إلى واشنطن بعد توقف 4 أعوام

ماذا تريد المنظمات اليهودية من مبارك؟

تراجع دعم واشنطن للديمقراطية في مصر عام 2010

مجالات التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة

قمة واشنطن- القاهرة.. لفرض التطبيع أم انتقال السلطة

واشنطن: تنادت منظمات حقوقية مصرية وأخرى قبطية إلى إقامة مسيرة سلمية أمام البيت الأبيض الثلاثاء، بالتزامن مع زيارة الرئيس المصري، حسني مبارك إليه للقاء نظيره الأميركي، باراك أوباما الثلاثاء في 18 أغسطس/آب الجاري.

ووجه تحالف المنظمات القبطية بأميركا وكندا، الراعي الأساسي للمسيرة السلمية خطاباً إلى أوباما بعنوان quot;السلام في الشرق الأوسط يرتبط بسلام أقباط مصر المسيحيينquot; لتذكيره بما وصفوه بـquot;بمعاناة الأقباطquot; في مصر خاصة أنه أول رئيس للولايات المتحدة يذكر حقوق الأقباط أثناء خطابه للعالم الإسلامي من القاهرة. وبحسب الخطاب فقد quot;وقعت الكثير من الاعتداءات على الأقباط وكنائسهم وممُتلكاتهم في عهد الرئيس مُبارك دون أن يتم القبض على الجاني أو محاكمته في معظم الأحيان.quot;

وصل الرئيس المصري حسني مبارك السبت الى قاعدة اندروز الجوية قرب العاصمة الاميركية، وسيلتقي العديد من المسؤولين الاميركيين الاثنين بينهم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ومستشار الرئيس للامن القومي جيمس جونز ورئيس الاستخبارات دنيس بلير، بحسب ما قال مسؤول مصري لوكالة فرانس برس.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الرئيس المصري سيزور البيت الابيض الثلاثاء حيث سيبحث مع اوباما القضية الفلسطينية وسبل احياء عملية السلام في الشرق الاوسط، اضافة الى المسائل المتصلة بالامن الاقليمي وتداعيات الملف النووي على الخليج والشرق الاوسط.

ويرافق مبارك في زيارته لواشنطن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ووزير المال يوسف بطرس غالي. وهذا اللقاء هو الثالث بين مبارك واوباما. وسبق ان التقيا خلال زيارة الرئيس الاميركي للقاهرة في الرابع من حزيران/يونيو وفي ايطاليا خلال قمة مجموعة الثماني في مدينة لاكويلا.