احمدي نجاد يقترح امرأتين لتولي مناصب وزارية

طهران: أسف الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لأن بعض دول الجوار تساعد إسرائيل باسم الإسلام، متهماً بريطانيا بالتدخل في الأحداث الأخيرة التي تلت الانتخابات الرئاسية الإيرانية . ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن نجاد قوله اليوم في المؤتمر الدولي السابع لإحياء quot;أسبوع المساجدquot; في طهران، ان بعض دول الجوار quot;تقدم للكيان الصهيوني تسهيلات لقمع دول إقليمية ولكننا نأمل أن تصحو هذه الدول وتقف إلى جانب الشعوبquot;.

واتهم بريطانيا بلعب دور في الأحداث الأخيرة التي تلت الانتخابات الرئاسية، محذراً لندن من أنها ستتلقى صفعة شديدة من الشعب الايراني إن لم تكف عن التدخل في شؤون ايران. وقال ان quot;بعض القادة في هذا البلد (بريطانيا) يتصورون أن بإمكانهم تحقيق مآربهم التي تستهدف نظام الجمهورية الإسلامية من خلال إنشاء محطة تلفزيون ناطقة باللغة الفارسية إلاّ ان هؤلاء يجهلون مدى تمسك الشعب الايراني بالنظام وولاية الفقيه quot;.

وتابع ان quot;الشعب الإيراني اليوم لا يعتبركم رقماً في حساباته وعليكم أن تدفعوا فاتورة جرائمكم في أفغانستان والعراق وعلى من شارك في هذه الجرائم أن يسدد ما في ذمتهquot;. وأوضح بأن تخبط بعض الدول الغربية اليوم هو مؤشر على ضعفها وقرب زوالها، مضيفاً quot;كلما عجزوا في المنطق والبراهين لجأوا إلى الطائرات والقنابلquot; .

وأضاف ان العصر الحالي هو عصر نهضة الشعوب الاسلامية في العالم، مؤكداً ان الشعوب ستفضح وتحاسب الدول الغربية على جرائمها التي ترتكبها بحق الشعوب الأخرى . وأوضح أن بعض الدول القوية مثل أميركا وبريطانيا هاجمت العراق وأفغانستان تحت ذريعة محاربة الإرهاب وقتلت بقنابلها الأطفال والنساء الأبرياء واستهانت بأرواح المدنيين.

وتوجه إلى الأميركيين بالقول quot;هاجمتم العراق تحت ذريعة أسلحة الدمار الشامل وقد ثبت عدم وجود أسلحة كيماوية في العراق وصدام قد انتهى فماذا تفعلون إذاً في العراقquot;. وأجاب quot;نحن نعلم لماذا جئتم الى المنطقة، لقد جئتم بأمل السيطرة عليها ولتروجوا للرذيلة بين شعوبهاquot; .

وشكك في الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان وقال quot;قلتم تريدون منع الإرهاب والاتجار بالمخدرات، ولكن ما الذي حققتموه أثناء وجودكم في أفغانستانquot;.