قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فاليتا:اعلنت السلطات البحرية المالطية الاحد عن فتح تحقيق جنائي بعد الاختطاف المفترض لسفينة تحمل العلم المالطي منذ اكثر من اسبوعين، وتم طلب فدية للافراج عنها في فنلندا. وتحدث ناطق باسم السلطات عن quot;الخصائص العامة من ابتزاز بالعنف والتهديدات الخطيرة التي تهدد حياة وسلامةquot; الطاقم الروسي، بدون تقديم المزيد من التفاصيل.

وانقطعت اخبار سفينة الشحن اركتيك سي منذ 31 تموز/يوليو في اثناء مغادرتها المانش، وافيد عن رصدها مقابل سواحل الرأس الاخضر. وتقود البحرية الروسية جهود البحث عنها بدعم من الحلف الاطلسي.

واوضحت السلطات البحرية في مالطا لوكالة فرانس برس ان مالطا ستضم جهودها الى السويد وفنلندا للتحقيق في اختفاء السفينة الغامض.

وانطلقت السفينة من فنلندا في 23 تموز/يوليو ناقلة حمولة من الاخشاب بقيمة تفوق مليون يورو، متجهة الى الجزائر.

وتعرضت السفينة للهجوم مرتين، اولهما في بحر البلطيق ليلة مغادرتها، بحسب الشرطة السويدية، والاخرى quot;مقابل سواحل البرتغالquot; بحسب المفوضية الاوروبية التي لم تحدد تاريخا.

من جهته اعلن قائد جهاز خفر السواحل في الرأس الاخضر مساء الاحد لوكالة فرانس برس في برايا انه يجهل الموقع الحالي للسفينة، مؤكدا انه اعلم قبل ايام انها quot;على بعد 400 ميل من الرأس الاخضرquot;.

وقال العقيد انتونيو مونتيرو ردا على سؤال حول موقع السفينة quot;لم نجر اي اتصال مباشر مع السفينة. والمعلومات التي تلقيناها تشير الى انها كانت في 12 او 13 اب/اغسطس على بعد حوالى 400 ميل من الرأس الاخضر، باتجاه 188 درجة، اي في المياه الدوليةquot;.

ومساء السبت اعلن مصدر عسكري اخر في الراس الاخضر رفض الكشف عن اسمه ان quot;السفينة قد تكون في جنوب جزر الرأس الاخضر، لانها تبحر بسرعة تقدر بين 15 و20 عقدةquot;.