قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم:وصلت الى مدينة (الفاشر) عاصمة شمال دارفور اليوم دفعة جديدة من قوات كتيبة مشاه مصرية قوامها 95 فردا للانضمام لقوات حفظ السلام المشتركة من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام (يوناميد) في الاقليم المضطرب غربي السودان.

وقالت (يوناميد) في ان هذه الدفعة ستنضم لافراد كتيبة المشاه المصرية التي وصل منها 515 فردا في مارس الماضي وستنضم اليها دفعات اخرى يومي 20 و 22 من الشهر الحالي ليبلغ قوام الكتيبة 800 فردا.

واشار البيان الى ان مقر الكتيبة سيكون في منطقتي (عد الفرسان وتلس) بجنوب دارفور وستعمل بجانب ثلاثة كتائب نيجيرية منتشرة في المنطقة في اجراء دوريات الامن داخل المنطقة الخاضعة لمسؤوليتهم لتعزيز الامن وتشجيع بناء الثقة داخل السكان المحليين بجانب مرافقة القوافل الانسانية.

يذكر ان مصر تساهم في قوات (يوناميد) بكتيبة مشاة وسرية مهندسين وسرية اشارة ونقل ثقيل ومتوسط. وبوصول هذه الدفعة من قوات المشاه يرتفع اجمالي عدد المصريين الذين يعملون مع (يوناميد) الى نحو 200ر2 فردا.

ووصل اجمالي عدد القوات المنتشرة في الاقليم المضطرب منذ عام 2003 الى اكثر من 883ر13 يمثلون نحو 70 بالمائة من العدد الذي ورد في قرار مجلس الامن الدولي رقم 1769 المتعلق بنشر قوات مختلطة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور منذ بداية العام 2008 بدلا عن القوات الافريقية.