قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


طالبان تجدد تهديداتها ضد الإنتخابات الأفغانية

لندن: تستعد الحكومة البريطانية لارسال قوات اضافية قوامها مئات الجنود إلى افغانستان لدعم مهمة منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو). وقالت صحيفة quot;ديلي تليغرافquot; الصادرة اليوم الثلاثاء إن الحكومة البريطانية ستتلقى طلباً بهذا الشأن من القائد الأمريكي لقوات الأطلسي في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال الذي يجري حالياً مراجعة شاملة لمهمة الناتو، رغم ارتفاع عدد الجنود البريطانيين القتلى والجرحى وتآكل التأييد الشعبي للحرب في افغانستان.

ونقلت عن مصادر بريطانية أن الجنرال ماكريستال سيطلب في اطار التوصيات التي سيقدمها في مراجعته زيادة كبيرة في عديد القوات الدولية بأفغانستان.

ونسبت إلى وزير الدفاع البريطاني بوب إينزوورث قوله quot;إن الجنرال ماكريستال يجري مراجعة حول مهمة حلف الأطلسي في افغانستان، وقد يطلب ارسال المزيد من قوات الناتو إلى هناك على المدى القصيرquot;.

وينتشر حالياً في افغانستان نحو 9000 جندي بريطاني معظمهم في اقليم هلمند، وقُتل منهم حتى الآن 204 جنود منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2001، ومن بينهم 35 جندياً منذ يوليو/تموز الماضي.

وكشفت أرقام اصدرتها وزارة الدفاع البريطانية أمس الإثنين أن 1000 جندي بريطاني قُتلوا أو أُصيبوا بجروح في افغانستان خلال الأعوام الثمانية الماضية، ومن بينهم 94 جندياً أًصيبوا بجروح خلال يوليو/تموز الماضي.