قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية ان الرئيس زين العابدين بن علي ورئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلسكوني اجريا محادثات الثلاثاء في تونس تناولت العلاقات الثنائية والهجرة والمسائل الاقليمية والدولية الراهنة.

ونقلت عنه وكالة الانباء التونسية قوله ان quot;اللقاء مكن من استعراض مسيرة علاقات الصداقة والتعاون الممتازة القائمة بين تونس وايطاليا وافاق مزيد تطويرها والارتقاء بها الى مستوى الشراكة الاستراتيجية في اطار معاهدة الصداقة وحسن الجوار التي تجمع البلدينquot;.

واضاف ان الزعيمين اعربا عن quot;ارتياحهما للتطور الايجابي للعلاقات الثنائية والذي برز بالخصوص في تنامي المبادلات التجارية وارتفاع حجم الاستثمارات الايطالية في تونس وتقدم مشروع الربط الكهربائي بين تونس وايطاليا الذى سيكون الاول من نوعه بين ضفتي المتوسطquot;.

واشار الى ان quot;موضوع الهجرة كان احد محاور هذه المحادثاتquot; حيث جدد الرئيس زين العابدين بن علي quot;تاكيد الحرص على ان تتم معالجة هذه المسائل في اطار التنمية المتضامنةquot;.

وقال ايضا ان quot;رئيس الدولة ورئيس الحكومة الايطالية تبادلا وجهات النظر بخصوص المسائل الاقليمية والدولية ولا سيما تطورات الاوضاع بالشرق الاوسط والقضية الفلسطينية وافاق مسيرة السلام بالمنطقة وكذلك العلاقات الاورومتوسطية والاتحاد من اجل المتوسط وغيرها من المسائل الدولية الراهنة.

يشار الى ان ايطاليا هي ثاني شريك تجاري لتونس بعد فرنسا بحجم مبادلات يصل الى حوالي ستة مليارات يورو.

وتعتبر ايطاليا ثالث دولة ترسل سياحا الى تونس كما انها ثالث مستثمر اجنبي في تونس مع 554 شركة ايطالية تعمل في هذا البلد.