قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: أعلن مسؤول في حكومة جنوب السودان أن مواجهات عنيفة نشبت بين عناصر مسلحة في ولاية الوحدة الغنية بالنفط. وقال بول ديل غام عضو لجنة انقاذ وتأهيل جنوب السودان لوكالة الانباء الفرنسية إن المواجهات بدأت في الساعات الاولى من فجر الثلاثاء.

وأضاف غام أن المعارك مستمرة وأنهم تلقوا معلومات من المنطقة بان عدد المسلحين ما بين 300 إلى 350. واوضح غام quot;ليست لدينا معلومات عن سقوط ضحايا، لكن المواجهات عنيفة ونتوقع سقوط قتلىquot;.

يذكر أن مسؤولة في الامم المتحدة كانت قد حذرت من خطر مجاعة وشيكة تواجه مئات الالاف من مواطني جنوب السودان. وقالت منسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة في الجنوب ليز غراندي في تصريحات نقلتها اذاعة بعثة الامم المتحدة بالسودان ان المواطنين في الجنوب السوداني يعانون من نقص حاد في الاغذية والرعاية الصحية والمأوى و يحتاجون لمساعدات غذائية عاجلة للبقاء على قيد الحياة.

واكدت ان اكبر المعوقات التي تواجه وكالات الاغاثة العاملة في جنوب السودان هو توجيه منظمات العون الانساني اهتمامها الى اقليم دارفور اكثر من الجنوب مشيرة الى جهود تبذلها المنظمات للفت انظار المجتمع الدولي الى الازمة الانسانية في الجنوب اسوة بدارفور.