قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


تونس: يفتح المجلس الدستوري التونسي بعد غد الأربعاء باب قبول الترشحيات لخوض الإنتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في شهر أكتوبر المقبل.
وتوقعت مصادر تونسية أن يبادر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي إلى تقديم ترشحه بشكل رسمي لخوض هذه الإنتخابات بإسم الحزب الحاكم في تونس(التجمع الدستوري الديمقراطي). وكان بن علي أعلن في الثلاثين من يوليو/تموز من العام الماضي ترشحه لخوض الإستحقاق الرئاسي المقبل،وتعهد أكثر من مرة بأن تجري الإنتخابات الرئاسية المرتقبة في إطار الشفافية وإحترام القانون ومراعاة قواعد الممارسة الديمقراطية.

وأضافت المصادر أن المرشح الثاني لهذه الإنتخابات هو محمد أبو شيحة الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية المعارض،حيث ينتظر أن يتقدم إلى المجلس الدستوري بملف ترشحه الرسمي . وأعلن محمد أبو شيحة عن ترشحه لهذا الإستحقاق الرئاسي في الأول من شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي،علما وأنه سبق له أن شارك في الإنتخابات الرئاسية التونسية لعام 2004 .

أما بالنسبة إلى بقية المرشحين ،فقد أعلن أحمد إبراهيم الأمين العام الأول لحركة التجديد التونسية(الحزب الشيوعي سابقا)،أنه بصدد إعداد ملف ترشحه لتقديمه إلى المجلس الدستوري،بينما اعتبر أحمد الأينوبلي الأمين العام لحزب الإتحاد الديمقراطي الوحدوي أن لديه متّسعا من الوقت لتقديم ملف ترشحه. يشار إلى أن فترة تقديم ملفات الترشحات الرسمية للإنتخابات الرئاسية التونسية المنتظر تنظيمها خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل،ستتواصل لغاية الرابع والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول المقبل .