بعث النائب الفلسطيني محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة برسالة لوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك برسالة يطالبه فيها بالكشف عن ما يسمى بمقابر الأرقام وعدد القتلى الفلسطينيين المدفونين فيها وطالبه بإعادة الجثث إلى عائلاتهم .

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينينة ان هذه الرسالة جاءت بعدما تلقى النائب بركة توجها من الحملة الوطنية لاسترداد جثامين القتلى والتي تعمل على طرح موضوع الشهداء والمفقودين الذين لم تعترف إسرائيل بهم أو قامت باحتجازهم او احتجاز جثثهم، على الرأي العام العالمي لكون هذه القضية هي قضية إنسانية من الدرجة الاولى .

وقال بركة في رسالته ان إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تفرض عقوبات على الجثث حيث أنها تحتجز أعدادا غير معروفة من جثث القتلى الفلسطينيين والعرب الذين قتلوا في مراحل مختلفة منذ قيامها .. مشيرا الى انه ولهذه الغاية أقامت إسرائيل مقابر تفرض عليها طابع السرية وتقوم بترقيم قبور القتلى فيها .

وأضاف انه في الآونة الأخيرة تم الكشف عن عدد من مقابر الأرقام في إسرائيل والتي تضم أضرحة قتلى فلسطينيين بدون شواهد ولكنها مرقمة وكل رقم تابع لملف يحوي تفاصيل كاملة وهو موجود بيد اذرع الأمن الإسرائيلية.

وقال النائب بركة أن المقابر التي تم الكشف عنها وتلك التي ما زالت سرية هي محاولة بائسة للمس بالقتلى والاستهانة بمشاعر عائلاتهم ولا يوجد في العالم أي عرف أو قانون يقبل بهذا الوضع.