قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أعلن مسؤولون امنيون فلسطينيون ان الطيران الاسرائيلي اغار ليل الاثنين الثلاثاء على انفاق بالقرب من رفح في جنوب قطاع غزة. ومن ناحيته، اكد مصدر عسكري اسرائيلي الغارة وقال انها جاءت بعد اطلاق قذيفة هاون باتجاه اسرائيل ادت الى جرح جندي.واستهدفت الغارة وهي الاولى منذ العاشر من اب/اغسطس، انفاقا للتهريب تصل قطاع غزة بمصر.

وتستعمل هذه الانفاق لتهريب الاسلحة والمحروقات والبضائع من مصر الى قطاع غزة الذي يخضع لحصار اسرائيلي منذ سيطرة حماس على القطاع في حزيران/يونيو 2007.

وامس الاثنين، اعلن مصدر طبي فلسطيني ان مزارعا فلسطينيا قتل واصيب ثان برصاص جنود اسرائيليين في شمال قطاع غزة. واضاف المصدر نفسه ان احد الجريحين توفي في موقع الحادث شمال بيت لاهيا في حين نقلت سيارة اسعاف فلسطينية الجريح الاخر الى المستشفى. واوضحت اجهزة الاسعاف الفلسطينية ان الرجلين لا ينتميان الى اي مجموعة مسلحة فلسطينية.

من جانبها اوضحت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان quot;جنودا فتحوا النار بعد استخدام التحذيرات المتعارف عليها باتجاه مشتبهين بهما كانا يقتربان من الحدودquot; في منطقة يحظر الجيش الاقتراب منها. واوضحت المتحدثة انه بعد ساعة على وقوع هذا الحادث quot;اطلقت ثلاثة صواريخ او قذائف هاون باتجاه اسرائيل ما ادى الى اصابة جندي بجروح طفيفةquot;.

وكان قطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس منذ حزيران/يونيو 2007 تعرض لهجوم عسكري واسع من الجيش الاسرائيلي في اواخر العام الماضي دام نحو ثلاثة اسابيع وادى الى مقتل اكثر من 1400 فلسطيني. واستنادا الى الجيش الاسرائيلي سقط اكثر من 200 صاروخ وقذيفة من قطاع غزة على اسرائيل منذ انتهاء الهجوم.