مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة تسعة بغارة إسرائيلية

غزة: إعتبرت حركة quot;حماسquot; أن القصف الإسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة، الذي خلف ثلاثة قتلى أشقاء وسبعة جرحى فجر اليوم الثلاثاء quot;جريمة ضد الإنسانية بكل المعايير والمقاييسquot;، مشددة على ان ذلك يستوجب quot;انتباه العالم وتغيير المعادلة نصرةً للشعب المظلومquot;.

وقال المتحدث باسم quot;حماسquot; فوزي برهوم في تصريح له اليوم الثلاثاء نشره موقع إخباري تابع للحركة الإسلامية quot;العدو الصهيوني تجرّأ على الدم الفلسطيني وقتل أبناء شعبنا لأنه لم يتحرك أحد على المستوى العربي والدولي من المستوى الرسمي في اتخاذ خطوة جريئة وشجاعة ضد هذا العدو الصهيوني لوقف جرائمه بحق الشعبquot;. ورأى أن quot;جرأة العدو على ارتكاب هذه الجريمة دون مراعاة لحرمة رمضان شهر العبادات جاءت نتيجةً لحالة الصمت العربي والتماهي الدولي مع العدو المجرم وتحديداً بعد حربه الأخيرة على قطاع غزة وارتكابه جرائم حرب بغزة دون أن تتخذ خطوات لمحاكمتهquot;.

وقتل الفلسطينيين الثلاثة داخل نفق تهريب انهار بعد استهدافه من الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم. ويقول الفلسطينيون إن النفق يستخدم لتهريب بضائع لسكان القطاع المحاصر، بينما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الغارة استهدفت نفقاً لتهريب الوسائل القتالية.

وقال المتحدث باسم quot;حماسquot; إن quot;العدو الصهيوني لا يحتاج إلى أي مبررات لكي يقتل فهو يحاصر ويدمر ويختطف ويهود الأراضي الفلسطينية المقدسة تحت سمع وبصر العالم أجمع، ولكن استمرار الصمت العربي وتناغم السلطة في الضفة مع بداية مفاوضات مع العدو الصهيوني وحالة التماهي الدولي معه هي التي ستجعل من هذا العدو مجرماً شرعياً يمارس القتل والقصف والحصار من دون أن يتحرك أحدquot;. وأضاف quot;هذه الجريمة تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني التي كُشف النقاب عنها مؤخراً بقتل أبناء شعبنا عامداً متعمداً بغية سرقة أعضائهم والاتجار بها، فهي جريمة فاقت جرائم النازيةquot;.

وشدد على أن quot;هذه الجريمة تستوجب تنبه العالم ووقوفه على قدم واحدة نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ودعم حقه وثوابته، وتعاملاً مع قيادات العدو الصهيوني كمجرمي حرب عقاباً لهم على ما اقترفوا بحق أبناء شعبناquot;.