قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قالت حركة quot;حماسquot; إن مصر، التي ترعى الحوار الوطني الفلسطيني، تعمل على صياغة ورقة تفاهمات بشأن القضايا العالقة في الحوار، وتلك التي توافقت عليها حركتا فتح وحماس في جلسات الحوار السابقة. وقال القيادي في quot;حماسquot; والناطق باسم كتلتها البرلمانية، صلاح البردويل في تصريح لصحيفة quot;فلسطينquot; الصادرة في غزة نشرت اليوم الثلاثاء، إن ورقة التفاهمات ستستند إلى تفاهمات جولات الحوار واتفاق القاهرة بين الفصائل الفلسطينية 2005 ووثيقة الوفاق الوطني.

ووصف البردويل التوجه المصري بأنه quot;تفكير مصري بصوت عالquot;، مضيفا ان quot;القاهرة نقلت عن الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس رسائل مطمئنة تشير إلى رغبته في تحقيق المصالحة والإفراج عن المعتقلين السياسيينquot;، وقال quot;لكن على الأرض لا يوجد تطبيق لهذه الأفكار التي قدمتها رام الله لمصرquot;.

وكانت القاهرة أجلت جولة الحوار الفلسطيني السابعة التي كان مقررا لها أن تنطلق اليوم الثلاثاء إثر استمرار الخلافات بين الحركتين حول الملفات العالقة لتحقيق المصالحة الوطنية، وأبرزها ملف الاعتقال السياسي والمرحلة الانتقالية للانتخابات.

وعزا البردويل تأجيل جلسة الحوار السابعة للمرة الثالثة على التوالي إلى ما بعد عيد الفطر المقبل إلى quot;رفض فتح التعاطي مع طروحات القاهرة وإنهاء ملف المعتقلين السياسيينquot;.

وتوقع قيادي quot;حماسquot; أن يستمر الوضع السياسي على حاله في ظل quot;رغبة فتح في أن تقتصر عملية المصالحة على إجراء الانتخابات عام 2010، واصفا ذلك بأنه quot;أمر صعب ووصفة للتزوير والاستفراد بالضفة الغربية المحتلةquot;.