الفاتيكان: اتهم مسؤول فاتيكاني رفيع أحد الوزراء الإيطاليين بإطلاق تصريحات مهينة وغير مقبولة على ضوء الجدل الدائر بشان غرق عشرات المهاجرين غير الشرعيين القادمين من افريقيا بحراً قبل أيام.

وقال المطران أنتونيو ماريا فيليو رئيس المجلس الفاتيكاني للمهاجرين quot;إن كلام (وزير تبسيط التشريعات والقيادي في رابطة الشمال روبرتو) كالديرولي ينطوي على الإهانة وغير مقبولquot; وأضاف في بيان وزع على الصحافة quot;انه يهاجمني شخصياً كما لو كنت انا من يقف وراء مصرع هؤلاء البائسين الذين ابتلعتهم مياه المتوسطquot;.

وكان المونسنيور فيليو جدد التأكيد في مقابلة أجريت معه السبت الماضي مع إذاعة الفاتيكان على ضرورة التمسك quot;بحق الاستقبال والغوث للمهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الوصول الى سواحل بلادناquot; الأمر الذي أثار حفيظة الوزير كالديرولي الذي قال أن فيليو quot;لا يعكس موقف الفاتيكان ولا مجلس الأساقفة الإيطاليين حتى أن تصريحاته تلاقي تكذيباً في وقت لاحقquot;.

من جانبه، لفت المسؤول الفاتيكاني في بيانه إلى أنه quot;من واقع الاحترام التام وحب الحقيقة، فإنه يشرفني ولكوني رئيساً لمجلس بابوي إطلاق تصريحات باسم الكرسي الرسولي لم ينئ بنفسه عنها كما أن مجلس الأساقفة لم يكذبها قطquot;.