قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اليوم انه quot;اكثر تفائلاquot; ازاء عملية السلام في الشرق الاوسط بعد المحادثات التي اجراها مع نظيره الاسرائيلي بنيامين نتانياهو. واشار براون للصحافيين في المؤتمر الصحافي المشترك مع نتانياهو بعد اجتماع (داوننج ستريت) الى ان المملكة المتحدة كانت صديقا لاسرائيل والفلسطينيين مشددا في الوقت نفسه على انه كان من الضروري لبلاده ان تبقى واقعية في الجهود المبذولة لضمان سلام دائم.

من جانبه قال نتانياهو ان وجود دولة فلسطينية منزوعة السلاح ضروري لتحقيق السلام مشددا على ضرورة اعتراف الفلسطينيين ب quot;الدولة اليهودية الاسرائيليةquot;.

وعن اللاجئين الفلسطينيين كرر نتانياهو مزاعمه بانه يجب على الفلسطينيين من خارج الأراضي المحتلة ان ياتوا الى الدولة الفلسطينية وليس الى اسرائيل.

وفي ما يتعلق بايران اكد نتانياهو انه يجب على المجتمع الدولي ان لا يسمح لايران بتطوير اسلحة نووية لان هذا سوف يشكل تهديدا لاسرائيل والمنطقة والعالم باسره.

وفي الوقت نفسه دعا براون ايضا ايران الى التعاون مع المجتمع الدولي والى الرد ايجابا على مجمل التحركات التي قام بها الرئيس الامريكي باراك أوباما والتي ترمي الى ايجاد حل سلمي لهذه الأزمة وتطبيع العلاقات مع طهران.