عباس في جولة قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك: أكدت سفيرة إسرائيل لدى الأمم المتحدة الثلاثاء إن لقاء ثلاثياً بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد يعقد في سبتمبر في نيويورك.

ورداً على سؤال لمعرفة ما إذا كان مثل هذا اللقاء محتملاً، قالت السفيرة غابرييلا شاليف quot;إنها إمكانيةquot;.

وكان مسؤول إسرائيلي كبير أعلن الاثنين في لندن لوكالة فرانس برس أن جهوداً تبذل لعقد لقاء ثلاثي بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في سبتمبر المقبل في نيويورك.

وقال المصدر إن هذا اللقاء سيعقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف quot;نأمل أن تتحسن الظروف كي يعقد لقاء مع عباس وأوباما في نيويوركquot; مضيفاً quot;هذا اللقاء سيكون طريقة رمزية لاستئناف محادثات السلامquot;. وأوضح أن quot;هذا الأمر يبدو ممكن التحقيق حالياًquot;.

وتأتي هذه التصريحات، في وقت تتضاعف فيه الجهود الدولية لضمان استئناف مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية خلال الأسابيع المقبلة. وكان نتانياهو قد أعلن أنه من الممكن استئناف مفاوضات السلام quot;قبل نهاية سبتمبرquot;.

وسيلتقي نتانياهو، الذي يقوم بجولة أوروبية الأربعاء الموفد الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل في محاولة لإيجاد تسوية حيال المستوطنات الإسرئيلية في الضفة الغربية.