فيينا:طالبت منظمة اصدقاء الانسان الدولية الحكومة الايطالية والسلطة الفلسطينية اليوم بالتدخل العاجل لانهاء معاناة مبعدي كنيسة المهد الثلاثة الى ايطاليا. وقالت المنظمة التي تتخذ من فيينا مقرا لها في بيان ان الفلسطينيين الثلاثة الذين ابعدوا من اراضيهم في الضفة الغربية في مايو 2002 يعيشون اليوم في ظل ظروف غير انسانية بسبب تردي احوالهم المعيشية وقطع مستحقاتهم المالية وابقائهم في المنفى وعدم السماح لهم بالعودة الى الاراضي الفلسطينية.

وعبرت عن استغرابها من موقف الحكومة الايطالية التي تحاول اختلاق الذرائع وتبرير هذا الموقف اللانساني الذي يقضي بعدم المضي بالتكفل باوضاع المبعدين.

وقالت ان من اهم واجبات السلطة الفلسطينية في كل من رام الله وغزة الاهتمام بمواطنيها المبعدين والعمل على تحسين اوضاعهم وارجاعهم الى بلدهم.

يذكر انه يشرف على المنظمة منسق نمساوي وتتالف من عدة اقسام بينها قسم يعنى بمسألة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حقق شهرة واسعة من خلال تقاريره الدورية التي فضحت الممارسات الاسرائيلية اللانسانية ازاء المعتقلين الفلسطينيين فضلا عن انتقاداته الحادة للاوضاع الحياتية للمعتقلين الفلسطينيين التي لا تتماشى مع اتفاقيات جنيف.