قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مصدر أمني: التحقيق بتفجيرات بغداد يجب أن يبقى سرياً

دمشق: قال السفير العراقي في سورية علاء الجوادي إن الخارجية العراقية أبلغته رسمياً استدعاءه للتشاور وأنه سيغادر دمشق في quot;الوقت المناسبquot;. وتمنى الجوادي في مؤتمر صحفي عقده في دمشق بوقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء quot;أن تسير الأمور بخير وأن يعود سريعاً إلى دمشقquot; رافضاً الإجابة عن سؤال حول مصير مجلس التعاون الاستراتيجي السوري العراقي الذي شُكل الأسبوع الفائت أثناء زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى دمشق.

ونقلت صحيفة الوطن السورية الخاصة اليوم الأربعاء عن الجوادي أن الشعب العراقيquot; لن تثنيه مثل هذه الجرائم الإرهابية quot;ـ في إشارة إلى التفجيرات التي حصلت ببغداد الأسبوع الماضي وأودت بحياة 95 شخصا وحوالي ألف جريحquot; وأن العراق quot;سيكون له دور محوري على الرغم من خوف الكثيرين من هذا الدورquot;، رافضاً quot;تسمية من المقصود بـquot;الكثيرينquot;.

وكان مصدر رسمي سوري اعلن أمس الثلاثاء ان الحكومة السورية ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد على لسان الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ ، وأنها قررت استدعاء سفيرها في العراق بعد استدعاء بغداد لسفيرها بدمشق للتشاور على خلفية التفجيرات التي وقعت الأربعاء الماضي .

وذكر المصدر الرسمي السوري quot;أن سورية أدانت بشدة هذا العمل الإرهابي الذي أودى بحياة عدد من أبناء الشعب العراقي quot;. وقال إن سورية quot; التي أكدت وتؤكد حرصها على وحدة الشعب العراقي واستقراره يؤسفها أن تصبح العلاقات بينها وبين العراق رهنا لخلافات داخلية وربما أجندات خارجيةquot; .