قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شاليف: إحتمال عقد لقاء بين أوباما وعباس ونتانياهو

غزة: أكد مصدر مقرب من ديوان الرئاسة الفلسطينية اليوم أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبدى موافقته المبدئية على عقد لقاء ثلاثي يضم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الأميركي باراك اوباما في سبتمبر المقبل في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العمومية العامة للامم المتحدة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة أن جهودا كبيرة تبذل لعقد لقاء ثلاثي بين أوباما وعباس ونتانياهو في سبتمبر المقبل فى نيويورك ..مشيرا الى ان الرئيس الفلسطيني لا يعارض لقاء نتانياهو ولكن لديه بعض الشروط التي كان وقد حددها مسبقا وفي مقدمتها وقف البناء في المستوطنات وبالتحديد في مدينة القدس المحتلة ووقف أعمال التهجير القصري الذي تنتهجه الحكومة الإسرائيلية في مدينة القدس.

وأوضح المصدر ان عباس يعد ورقة مطالب سيطرحها خلال اللقاء الثلاثي وفي حال الاستجابة سيكون هناك انطلاقة للمفاوضات بين الجانبين بشكل مباشر ويترتب عليها عقد سلسلة لقاءات بين الجانبين لمناقشة القضايا الجوهرية ومن النقطة التي توقفت عندها جولات المفاوضات السابقة في عهد حكومة ايهود اولمرت.

وكانت المندوبة الاسرائيلية الى الامم المتحدة ذكرت انه من المحتمل عقد قمة أميركية إسرائيلية فلسطينية الشهر المقبل في نيويورك. وردت غابرييلا شاليف على اسئلة الصحافيين عما اذا كانت مثل هذه القمة الاولى بين الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مطروحة، فقالت ان quot;هناك احتمالquot; رافضة الادلاء بمزيد من التفاصيل.