قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو: كشف نائب رئيس حكومة كوسوفو خير الدين كوتشي اليوم عن لجوء صربيا الى بعثة الاتحاد الاوروبي في كوسوفو في سبيل لعب دور الوسيط لاقناع حكومة كوسوفو للتوقيع على اتفاق تعاون امني وجمركي بين البلدين.

واكد كوتشي في تصريح لوسائل الاعلام المحلية في كوسوفو اليوم ان بعثة الاتحاد الأوروبي (يوليكس) قامت بتوجيه طلب رسمي لحكومة كوسوفو طلبت فيه موافقة الحكومة على توقيع بعثة الاتحاد الاوروبي بالنيابة عنها اتفاق تعاون مع صربيا.

واوضح ان بعثة الاتحاد الاوروبي شرحت لحكومة كوسوفو الاهمية القصوى للسماح للبعثة بتوقيع مثل هذا الاتفاق وذلك في سبيل تنظيم العمل الجمركي على الحدود بين البلدين بالاضافة الى اهمية هذا الاتفاق في مكافحة الجريمة.

وشدد كوتشي على ضرورة التزام بعثة الاتحاد الاوروبي بالتشاور مع حكومة كوسوفو قبل قيامها بتوقيع اي اتفاق مع صربيا مشيرا الى ان حكومة كوسوفو لن تلتزم بأي اتفاق توقعه بعثة الاتحاد ما لم يتم الموافقة على هذا الاتفاق مسبقا من قبل حكومة كوسوفو.

ورفض كوتشي الافصاح عما اذا كانت حكومة كوسوفو ستعطي الضوء الاخضر لبعثة الاتحاد الاوروبي في توقيع هذا الاتفاق مكتفيا بالقول ان حكومة كوسوفو تدرس طلب البعثة في الوقت الراهن.