موسكو: وجهت النيابة العامة الروسية اليوم الخميس تهم القرصنة والخطف إلى المعتقلين الثمانية المتهمين باختطاف سفينة الشحن quot;آركتيك سيquot; التي فقدت لشهر كامل قبل أن يتم العثور عليها في المحيط الأطلسي.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; عن ناطق باسم لجنة التحقيقات الروسية الخاصة قوله اليوم الخميس انه تم توجيه تهمة تنظيم الجرائم إلى واحد من المتهمين الثمانية من دون أن يذكر أية أسماء. وتتجه السفينة في الوقت الحالي إلى ميناء نوفوروسيسك الروسي على البحر الأسود حيث من المقرر أن تخضع للتفتيش الدقيق بحثاً عن أية حمولة مشبوهة، وما يزال على متن السفينة 4 من أفراد الطاقم في حين نقل الـ11 الآخرون إلى موسكو للتحقيق معهم وسط شكوك بأن يكونوا متواطئين مع الخاطفين.

وكانت بعض التقارير الإعلامية شككت في رواية تعرض السفينة للاختطاف واعتبرتها حيلة لإخفاء مؤامرة تتضمن تهريب أسلحة أو مخدرات أو حتى مواد نووية. واختفت سفينة quot;اركتيك سيquot; التي ترفع علماً مالطياً ويقودها طاقم روسي في 28 يوليو/تموز وهي في طريقها إلى ميناء بجاية الجزائري حاملة شحنة من الأخشاب تقارب قيمتها مليوني دولار. وانقطعت الاتصالات بالسفينة منذ الأول من أغسطس/آب الجاري. واكتشفت فرقاطة quot;لادنيquot; الروسية سفينة quot;اركتيك quot;سيquot; في المحيط الأطلسي أمام السواحل الأفريقية قرب الرأس الأخضر وقامت بتحريرها من دون إطلاق طلقة واحدة. وتم اعتقال خاطفي السفينة البالغ عددهم 8 أشخاص.