قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: كشف مسؤول في الحكومة الاميركية لوكالة الأنباء الفرنسية ان نقاشا quot;حاداquot; دار بين الرئيس الافغاني حميد كرزاي والموفد الاميركي الى المنطقة ريتشارد هولبروك تناول بصورة خاصة الاتهامات التي وردت بحصول تزوير في الانتخابات الرئاسية.

وجرى اللقاء بين الرجلين في كابول في 21 اب/اغسطس غداة الانتخابات التي دعي خلالها 17 مليون افغاني لانتخاب رئيسهم ومجالسهم المحلية. وقال المسؤول طالبا عدم كشف اسمه ان quot;هذا اللقاء كان صعبا وجرى خلاله نقاش حادquot;، مضيفا ان هولبروك سأل الرئيس الافغاني عن المزاعم الواردة بشأن حصول عمليات تزوير انتخابية.

وندد عبدالله عبدالله المنافس الرئيسي لكرزاي في السباق الى الرئاسة غداة الانتخابات بحصول عمليات تزوير ومخالفات كثيفة نظمتها الدولة لصالح كرزاي. وقال المسؤول لفرانس برس ان هولبروك الذي التقى كلا من المرشحين اراد خلال اجتماعه مع كرزاي quot;تاكيد ثقته في العملية الانتخابية (..) والتشديد على وجوب لزوم الصبر واحترام النتائج ايا كانتquot;.

وتشير النتائج الجزئية الاولى للانتخابات الرئاسية الصادرة عن اللجنة الانتخابية الافغانية بعد فرز 17% من الاصوات الى تقدم متزايد لكرزاي على عبدالله عبدالله. وبحسب هذه النتائج، فان كرزاي حصل حتى الان على 42,3% من الاصوات مقابل 33,1% لعبدالله وزير الخارجية السابق.