بوسطن: قال الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت في تأبين السناتور ادوارد quot;تيدquot; كينيدي اثناء جنازته بانه كان quot;بطل المعدمينquot; وquot;روح الحزب الديموقراطيquot;. وقال اوباما الذي جلس الى جانب تيد كينيدي في مجلس الشيوخ الاميركي بين 2005 و2008 ان العالم سيذكره على انه كان quot;بطل المعدمين وروح الحزب الديموقراطي واسد مجلس الشيوخ الاميركيquot;.

والقى اوباما كلمة مؤثرة عبر فيها عن اعجابه بتيد كينيد ومودته له فكرم quot;ابن العائلة الاصغر الذي اصبح رأسها، الحالم المسترسل الذي اضحى صخرتهاquot;.

وفي تأبينه اثناء القداس الجنائزي الذي جرى في كاتدرائية سيدة المعونات في بوسطن (ماساتشوستس، شمال شرق)، اشاد اوباما بquot;روح المثابرة وحس الفكاهةquot; اللذين كان يتمتع بهما كينيدي مشيرا الى انه تغلب على quot;الكثير من الآلام والمآسي، التي تفوق بكثير ما يمكن ان يتحمله معظمناquot;.

واضاف امام حضور غفير يتقدمه افراد عائلة تيد كينيدي الذي توفي الثلاثاء جراء سرطان في الدماغ، فضلا عن الرؤساء السابقين جورج بوش وبيل كلينتون وجيمي كارتر وعدد كبير من كبار الشخصيات، انه بدل ان تجعله الصعاب التي عاشها quot;مريرا ومتصلباquot;، فقد تحول الى quot;مقاتل شديد العزمquot; صارع من اجل حقوق الاخرين واصبح quot;اعظم مشرع في عصرناquot;.