قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك




الامم المتحدة: رحب السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم بالاتفاق الذي أبرم أمس بين الكوريتين الجنوبية والشمالية على استئناف لم شمل الاسر عبر الحدودلمئات الاسر الكورية المنفصلة الشهر المقبل. ويتعلق الاتفاق بالأسر التي انفصلت منذ الحرب الكورية من 1950 الى 1953 حيث أعرب بان عن امله في ان يستمر هذا العمل الانساني بالمستقبل دون انقطاع.

وقال مكتب السكرتير العام في بيان صحافي صدر في فيينا حيث يتواجد حاليا وهنا في نيويورك quot;ان السكرتير العام يعرب عن سروره لقيام سلطات جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في وقت سابق من اليوم باطلاق سراح أربعة من افراد طاقم سفينة صيد من كوريا الجنوبية كانوا قد اعتقلوا بعد ان عبروا طريق المياه الاقليمية الشماليةquot;.

واضاف البيان quot;ان السكرتير العام متفائل من الزخم الايجابي في العلاقات بين الكوريتين معربا عن امله في ان تساعد هذه الخطوات على خلق الظروف المؤاتية لتحسين العلاقات بينهما وايجاد حل سلمي للمسائل العالقة بما فيها القضية النوويةquot;.
واكد بان الذي كان يشغل منصب وزير خارجية كوريا الجنوبية في السابق عن استعداده مجددا لتقديم المساعدة quot;حسب الاقتضاءquot;.